مستشفى أسوان الجامعي تجري2007 عملية جراحية خلال شهر

الدكتور أيمن محمود عثمان
الدكتور أيمن محمود عثمان

قال د.أيمن محمود عثمان القائم باعمال رئيس جامعة أسوان، أنه في إطار المنظومة العلاجية والصحية التي تقوم بها مستشفيات جامعة  أسوان، قامت المستشفى الجامعي من خلال إحصائية للحالات التي تم دخولها بالمستشفى الجامعي خلال شهر يوليو الماضي 2021  في مختلف الأقسام والتي يبلغ عددها (36) قسم علاجي بالمستشفى الجامعي وبلغ عدد حالات المترددين من المرضى على العيادات الخارجية (5157) حالة، وبلغ إجمالي عدد حالات العمليات الجراحية ( 2007 ) عملية في مختلف الأقسام.

 

كما بلغت حالات المترددين على قسم الطوارىء والإستقبال (20662)حالة، وذلك طبقا لإحصائيات مركز التكنولوجيا والمعلومات  ويأتى ذلك في إطار جهود مستشفيات جامعة أسوان للإرتقاء بالمنظومة الصحية بأسوان وفي ظل إهتمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمى بالمستشفيات الجامعية.

 

اقرأ أيضا| للعام الثالث على التوالى.. جامعة اسوان تحصل على جائزة التايمز البريطانى

وأضاف د.محمد زكى الدهشوري عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة أسوان  أن المستشفي الجامعي تمتلك خبرات وكوادر طبيبة كبيرة والتي تعمل على خدمة المرضي بأسوان وكذلك الهيئة المعاونة من أطقم التمريض الذين يمثلون  الساعد الأيمن للعملية الطبية بالمنظومة الصحية.

 

يأتي ذلك في إطار إهتمام المستشفى الجامعي بتقدم الخدمة الطبية المتميزة لمرضي محافظة أسوان ومرضى محافظات جنوب الصعيد وذلك من خلال العمل على الإنهاء من قوائم الإنتظار التي تأتي ضمن المبادرات الصحية الرئاسية  التى أطلقتها الدولة حرصاً على صحة المواطن.

 

وأوضح د.أشرف معبدالمدير التنفيذى لمستشفيات جامعة أسوان توجه إدارة المستشفي الجامعي نداء إلى أهالي المرضى بالالتزام الكامل مع تطبيق تعليمات إدارة المستشفيات الجامعية نظرا لحد من ظاهرة الزحام  الذي يحدث بالعيادات الخارجية وترك مساحة للأطباء للقيام بواجباتهم الطبية اتجاه المرضي.

 

 وتابع قائلًا: يتم إستقبال الحالات بقسم الإستقبال والطوارىء مع إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الموجة الرابعة  للفيروس كورونا المستجد من قياس درجة الحرارة وإرتداء الكمامات الطبية  ومراعاة التباعد الإجتماعى والعمل على تطبيق كافة الإجراءات الإدارية بتحديد موعد الزيارات للمرضى وعدم التكدس على أبواب المستشفى الجامعى وعدم التواجد بالطرقات مع إتباع الإرشادات الطبية  فى كافة أقسام المستشفى الجامعى بأسوان.

 

شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أمس احتفال جامعة أسوان لحصولها على جائزة التايمز البريطاني للجامعات للعام الثالث على التوالى والمركز الأول علي الجامعات المصرية بالتصنيف لعام 2022 ، وكذا تصنيف الجامعة ضمن أفضل 500 جامعة علي مستوي العالم في الفئة من 401 إلي 500 وذلك بحضور الدكتور أيمن عثمان القائم بأعمال رئيس الجامعة ، والدكتور عطا الله حشاد رئيس فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى ، وأيضاً القيادات الأمنية والجامعية والإعلامية والصحفية.

 

وقدم اللواء أشرف عطية التهنئة لجامعة أسوان بمناسبة هذا التفوق العلمي غير المسبوق، موجهاً الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى والذي أعطى تكليفات واضحة بالإستعانة بالجامعات لتكون بيت خبرة واستشاري في مختلف قطاعات العمل العام، والمشروعات الجارية التي تقودها القيادة السياسية والحكومة من أجل بناء وعمران الجمهورية الجديدة .